عربي - English

KRCS - Kuwait Red Crescent Society - decotion & donation

البرجس يؤكد اهمية اطلاع الوفود العربية والاجنبية على الدور الانساني للجمعية

تم عرضه في: April 18, 2012

اكد رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي برجس حمود البرجس اهمية اطلاع الوفود العربية والاجنبية على الدور الانساني والتنموي الذي تقوم به جمعية الهلال الاحمر الكويتي.
 وقال البرجس في كلمة خلال استقباله المندوبين الدائمين لدى الامم المتحدة في نيويورك الذين يزورون الكويت حاليا ان دولة الكويت توارثت دعم العمل الانساني من جيل الى جيل مشيرا الى ان الجمعية مكملا ومنظما لهذا العمل الانساني
ولفت الى ان الوفد تعرف على كل الانشطة الانسانية لدى الجمعية سواء على المستوى المحلي او الخارجي وان هذه المساعدات الانسانية علامة مضيئة للكويت.
وذكر انه اصبح لدي الوفد معلومات كبيرة عن جهود الكويت في مجال المساعدات التي قدمتها للدول المنكوبة مثل اندونيسيا وهايتي ولبنان وباكستان وبنغلادش وليبيا والفلبين وتايلند وغيرها من الدول التي تضررت نتيجة الكوارث الطبيعية مشيرا الى انهم ثمنوا الدور الانساني لجمعية الهلال الاحمر الكويتي.
واكد البرجس خلال اللقاء ان الجمعية تتطلع للقيام بدور أكبر خلال الفترة القادمة انطلاقا من التزامها بمسؤوليتها الإنسانية مشيرا الى ان الجمعية تجاوبت مبكرا مع النداءات الإنسانية التي تلقتها من شركائها الدوليين في المجال الإنساني لمد يد العون والمساعدة للدول التي تتعرض للكوارث او من صنع الانسان.
واشار الى ان الجمعية تعمل ضمن منظومة الهيئات والوكالات الدولية المتخصصة في الشأن الإنساني وعلى رأسها الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر لتعزيز قدرة المتضررين جراء الكوراث على مواجهة ظروفهم الراهنة.
وقال البرجس إن التنسيق الجيد وتعزيز الشراكة مع هذه الجهات كان له الأثر البالغ في تحقيق الأهداف المنشودة والتي تحركت من أجلها الجمعية للوقوف بجانب المتضرين جراء الكوارث ومساعدتهم على مواجهة ظروفهم الصعبة .
واكد ان العمل التطوعي في الكويت يحظى بأهمية كبيرة على المستوى المؤسسي أو الفردي نظرا لقيمته في تطوير المجتمع والتخفيف من معاناة الآخرين والمشاركة الجادة والفاعلة في مسيرة البناء والتطوير.