لمحة عنا

لمحة عنا

رسالة رئيس مجلس الادارة

image of backgroung Image

بعد سنوات طويلة من العمل الإنساني المؤسساتي في الكويت ، الذي يعد امتدادا لمسيرة الخير والعطاء التي انتهجها الآباء والأجداد ، وسار عليها الأبناء، أصبح ذلك العمل الإنساني نموذجا عملياً يحتذى به في دول العالم ، حيث ضرب أروع الأمثلة في النشاط التطوعي، وساهم في رسم صورة واضحة المعالم عن النشاط الإنساني لهذا البلد المعطاء، وقدم صورة واقعية عن رؤيته المستقبلية التي تطورت من أعمال إغاثية تقليدية إلى نشاطات تنموية تستهدف انتشال المحتاجين من حالة البؤس والفقر إلى أفضل حالة ممكنة عبر العمل على توفير المتطلبات الأساسية لهم

وحرصت القيادة السياسية الحكيمة للكويت طوال تاريخها على دعم ذلك العمل الإنساني وتشجيعه ورعايته ، إيمانا منها بدوره الكبير في تعزيز التعاون بين الأمم وتحقيق الهدف الأسمى للبشرية ، وهو التعاون والتكاتف والتعاضد في وجه الأزمات والتحديات والملمات.

وتعـــــد جمعية الهلال الأحمر الكويتي إحدى المنارات الكويتية الرائدة في مجال العمل الإنساني، وتضطلع بدور كبير في ذلك نشاطاته ومشاريعه داخل الكويت وخارجها، وتحظى بتقدير كبير من عدد كبير من المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالعمل الإنساني.

شكرًا لكم،

الدكتور هلال مساعد الساير
رئيس مجلس الادارة

من نحن

image of backgroung Image
من نحن

جمعية الهلال الاحمر الكويتي هي جمعية انسانية تطوعية تقدم المساعدة والعون لأشد الحالات ضعفا، سواء كان هذا الضعف ناجما عن وضع اجتماعي معين أو عن وقوع حروب أو كوارث طبيعية، دون تفرقة بين دين أو مذهب أو جنس أو لون، ودون الالتفات إلى المعتقدات السياسية والفكرية.


إن جمعية الهلال الأحمر الكويتي جمعية تطوعية، تتمتع باستقلالها الذاتي و شخصيتها الاعتبارية، وهي تعمل كهيئة مساعدة للسلطات الرسمية في الجانب الإنساني، وتشمل دائرة عملها جميع محافظات الدولة، ويجوز لها إنشاء فروع في مختلف المحافظات، كما أن الجمعية على أهبة الاستعداد دائما لمد يد العون والمساعدة لجميع الدول المنكوبة والشعوب المحتاجة.

اعضاء مجلس الادراة

image of backgroung Image

المبادئ الاساسية

image of backgroung Image
الإنسانية

الإنسانية

بذل الجهد والوقت للوقاية والتخفيف من آلام الإنسان وحماية الحياة والصحة، و ضمان احترام الكرامة الإنسانية، وتعزيز التفاهم والتعاون والسلام الدائم بين شعوب العالم.

عدم التحيز

عدم التحيز

التقيد بمبدأ التجرد وعدم التمييز بين القوميات أو الأجناس أو الأديان أو العقائد السياسية.

الحياد

الحياد

الامتناع عن المشاركة في أي أعمال عدائية أو في مجادلات تتعلق بالقضايا السياسية والدينية والعرقية والأيديولوجية.

الاستقلال

الاستقلال

تعمل الجمعيات الوطنية كأجهزة مساعدة للسلطات العامة، وتخضع للقوانين السارية في البلاد مع احتفاظها باستقلالها التام حتى تستطيع العمل بموجب المبادئ الأساسية للحركة.

الخدمة التطوعية

الخدمة التطوعية

الخدمة في الحركة تطوعية لا تسعى لتحقيق أي ربح.

الوحدة

الوحدة

لا يجوز وجود أكثر من جمعية وطنية واحدة للصليب الأحمر والهلال الأحمر في كل بلد، ويجب أن تكون خدماتها متاحة للجميع وشاملة أنحاء البلد كافة.

العالمية

العالمية

الحركة الدولية حركة عالمية تتمتع كل الجمعيات فيها بالحقوق نفسها وتلتزم بالتعاون فيما بينها.

التاريخ

image of backgroung Image

 في عام 1859، وكان التاجر السويسري هنري دونان شاهدا على الآلاف من الجنود وإصابته في ساحة المعركة من Solvrino، الموت دون أن تجد الرعاية المناسبة أو وسائل النقل إلى المستشفيات. هذه الصور المروعة انتقلت له بعمق والدافع له لنقلها إلى العالم أجمع في كتابه بعنوان “Solvrino مذكرات”، وهو الكتاب الذي كان له تأثير زلزال قوي على أوروبا بأكملها. ثم التقى عددا من الشخصيات البارزة في سويسرا، الذي انضم إليه معا وشكلوا “اللجنة الدولية لمساعدة الجرحى” في 1863. ثم أصبحت هذه اللجنة ما يعرف الآن باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر. أخذت هذه اللجنة نفسها مبادرة تجميع اتفاقيات دولية بين مختلف الحكومات لحماية الناس الذين لا يتناولون ومباشرة جزءا في الحروب (المدنيين وأسرى الحرب والجرحى)، وأيضا لحماية الفرق الطبية والقوافل والمقر. وقد عرفت هذه الإتفاقية فيما بعد بإسم إتفاقية جنيف لعام 1949. كانت تعلق بروتوكولين أخرى إليها في عام 1977

عرض الاحداث الزمنية
History Image

المؤسسين

image of backgroung Image
KRCS Footer Image

روابط سريعة

موقعنا

الاشتراك للحصول على اخر اخبارنا

تحميل تطبيقنا

image_title image_title
© جمعية الهلال الاحمر الكويتي - 2018
برعاية image_title